top of page
  • Photo du rédacteurcascconstantine

كل بما استطاع في سبيل هذا الوطن

بعد موسمي الغرس والعناية يأتي موسم السقي.

تكملتًا لبرنامج نادي المغامرة والنشاطات الجبلية (CAV) في حملت الجزائر الخضراء وشجرة لكل مواطن قام متطوعي النادي بحملة السقي الأولى يوم 18 جوان 2021 للأشجار التي غرست خريف 2020 بحديقة جبل الوحش عملا بقول رسول الله ﷺ إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه.

فمع اقتراب موسم الصيف واشتداد الحرارة وتوقف سقوط الأمطار التي كانت تساعد في سقيها طبيعيا وجب علينا الأن الحفاظ على ما غرس والقيام بالسقي المتقارب بالاعتماد هاته المرة على أنفسنا.

عدة أشواط ذهابا واياب لسقي 30 شجيرة تبقت من الأربعين التي غرسة في نوفمبر 2020.

والحمد لله كانت النية خالصة لرب العالمين لا شريك له بسواعدهم نقلوا الماء من البحيرة الرابعة حتى مكان الشجيرات، تعبوا للاقتراب من حب الله سبحانه وتعالى لعلمهم وادراكهم ان ما يقومون به سيزيد من ميزان حسناتهم ليصبحوا أقرب لنيل مرتبة عالية في الجنة.

وما نـيل الـمـطـالب بالتمنـي *** ولـكـن تــؤخـذ الـدنـيا غلابـا

وما استعـصى على قومِ منالٌ *** إذا الإقـدام كـــان لــهـم ركابا

مِّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ أُمَّةٌ قَائِمَةٌ يَتْلُونَ آيَاتِ اللَّهِ آنَاءَ اللَّيْلِ وَهُمْ يَسْجُدُونَ يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَيَأْمُرُونَ بِالْمَعْرُوفِ وَيَنْهَوْنَ عَنِ الْمُنكَرِ وَيُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَأُولَٰئِكَ مِنَ الصَّالِحِينَ وَمَا يَفْعَلُوا مِنْ خَيْرٍ فَلَن يُكْفَرُوهُ ۗ وَاللَّهُ عَلِيمٌ بِالْمُتَّقِينَ.

Section Action Spéléo Canyon Constantine



8 vues0 commentaire

Posts récents

Voir tout
Post: Blog2_Post
bottom of page